2011/08/19

10 أجهزة تجسس تجعلك مثل جيمس بوند

لم تعد كاميرات التجسس وأجهزة التنصت ومعدات تحديد المواقع صالحةً للظهور في أفلام هوليوود فقط، حيث باتت مثل هذه المعدات متوفرةً في الأسواق وبين أيدي المستهلكين.

جهاز التصوير الليلي والتسجيل الصوتي من نوع The Panther Handheld مثلاً قادر على تسجيل الفيديو حتى في أصعب ظروف الإضاءة المنخفضة، وهو قادر على التسجيل لساعات طويلة بفضل دمجه لبطارية من نوع "ليثيوم"، كما يدعم بطاقة ذاكرة بسعة 2 غيغابايت، تتسع لـ8 ساعات فيديو.
تشبه كاميرا Peephole Door ثقب الباب، وهو ما يجعل اكتشافها أمراً مستحيلاً، حيث لن يخطر ببال أحد أنك تراقبه وهو يقترب من باب منزلك.
ومن كاميرات المراقبة المبتكرة تلك التي تأتي داخل منتجات تقنية أخرى، فمثلاً تتوفر قاعدة لوضع جهاز "آيبود" وبداخلها كاميرا، كما أن بعض الساعات تخفي كاميرات مثل ساعة Secret Agent والتي زوّدت بذاكرة تتسع لـ16 ساعة تسجيل فيديو بدقة عالية تصل إلى 640x480.
ومن الكاميرات العجيبة نوع من الكاميرات تأتي على هيئة ولاعة "Zippo" المشهورة، وهي مزوّدة بذاكرة 4 غيغابايت، تصوّر فيديو بالنمط DVR بدقة 640x480، وبمعدل 30 إطار بالثانية، وتستطيع تصوير 100 دقيقة بشحن البطارية لمرة واحدة فقط.
تستطيع سلسلة المفاتيح من نوع USB Keychain تسجيل الصوت لأكثر من 40 ساعة متواصلة، وهي مزوّدة بذاكرة فلاش بسعة 2 غيغابايت، ولن تلفت الأنظار أبداً خلال التسجيل نظراً لتصميمها الذي يجعل من الصعوبة بمكان تمييزها عن باقي السلاسل.
قلم Digital Pen Voice/Memo Recorder، ليس كباقي الأقلام، حيث يستطيع تسجيل الصوت لمدة 7 ساعات، وتصوير الفيديو بجودة عالية لمدة ساعتين، وتتسع الذاكرة المدمجة في القلم وهي بسعة 4 غيغابايت لـ20 ساعة تسجيل.


إذا كنت من محبي أفلام الأكشن والجاسوسية وتحلم بلعب دور أحد العملاء السريين وهو يقوم بمهام المراقبة، فما عليك سوى اقتناء نظارة DVR Spy Sunglasses والتي تحتوي عدساتها على كاميرا رقمية تمكّن من يضع النظارات من تسجيل كل ما يدور أمامه بالفيديو الملون والصوت، وبشكل خفي كلياً لا يخطر ببال أحد.
قبعة LawMate تحتوي أيضاً على كاميرا خفية قادرة على تسجيل الفيديو بلمسة زر واحدة عند إطار القبعة، ليتسنى للمستخدم تصوير ساعتين كاملتين من الفيديو عالي الدقة.
قد يبدو جهاز Recon كجهاز تنقية هواء عادي، إلا أن له وظائف أخرى حيث يخبئ بداخله كاميرا قادرة على التصوير بدقة عالية، حيث يتضمن ذاكرة 2 غيغابايت وبمقدوره قراءة وصلة USB أو بطاقة SD. ويقدم الجهاز العديد من أنماط التسجيل بما يتناسب مع احتياجات العميل الأمنية.

تعتبر ربطة العنق أحد عناصر الأناقة الرجالية، ولكن احترس منها فقد تكون عبارة عن جهاز تجسس كما هي الحال مع هذا الجهاز الذي يخبئ كاميرا 450 TVL عالية الدقة بعدسات 3.3 ميليمتر، بالإضافة إلى دعمه مايكروفون لتسجيل الصوت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق