2011/08/12

حقائق غريبة عن جسم الإنسان

جسم الإنسان مليء بالأسرار وقد استطاع العلم اكتشاف كيفية عمله إلى جانب بعض الألغاز والحقائق الغريبة عنه. فيما يلي عشرة حقائق عن جسم الإنسان بالتأكيد لم يكن ليعرفها أحد من قبل وتتسم بالغرابة.


1) قدمك مليئة بالعظام
يحتوي جسم الإنسان تقريباً على 206 عظمة، وعندما يولد الإنسان يحتوي جسده على 270 عظمة ولكن هناك العديد من العظام تلتحم ببعضها، وما لا تعرفه هو أن كل قدم تحتوي على 26 عظمة بالإضافة إلى 33 مفصل وأكثر من مائة عضلة.
2) كثرة الأكل تؤدي إلى ضعف السمع
إذا كنت ذاهبا إلى حفل موسيقي فاحرص على عدم الإفراط في الأكل لأن ذلك يؤدي إلى ضعف حاسة السمع، وهي النتيجة التي توصل إليها إيريك فرانسين في دراسة طبية حيث وجد أن كثرة استهلاك الجسم للطعام تؤدي إلى تأثر الدورة الدموية بالسلب وهو ما يؤدي إلى ضعف السمع.
3) قوة الدماغ
يتكون الدماغ البشري بنسبة 80% من المياه ويحتاج إلى طاقة كهربائية للعمل تقدر بعشرة واط من الطاقة، وما لا تعرفه عن الدماغ أنه يعمل بأقصى طاقته أثناء النوم، وهذا ما يفسر كثرة الأحلام عند من يتصفون بالذكاء.
4) الرئة كبيرة
قد تعتقد أن الرئتين حجميهما صغير بالنسبة لأعضاء الجسم البشري، ولكن الغريب أن الرئتين ما إذا تم فردهما على سطح مستوي ستصل مساحتهما معاً ما يعادل مساحة ملعب كرة مضرب.
5) لماذا تغمض عينيك عندما تعطس؟
طاقة العطسة عند الإنسان كبيرة للغاية وقد تنتج سرعة تقدر بألف كيلومتر في الساعة، وما يجعلك تغمض عينيك أثناء العطس هو أن عضلات الوجه بما فيها العينين تعمل عند العطس.
6) أظافر أصابعك تنمو بمعدل مختلف
تنمو أظافر الأصبع بمعدل 2.5 سنتيمتر كل 250 يوم، ويعتبر الإصبع الأوسط هو الأعلى سرعة في نمو الأظافر، وما لا تعرفه أيضا هو أن اليد التي تستخدم في الكتابة والوظائف اليومية تنمو الأظافر بها أسرع من اليد الأخرى.
7) الإنسان يموت كل يوم
في كل دقيقة تموت أكثر من 300 مليون خلية في جسم الإنسان وقد يوحي لك هذا العدد الضخم بأنك في خطر يومي، ولكن ما لا تعرفه هو أن هذا العدد يشكل نسبة واحد على ألف في المائة من عدد الخلايا في الجسم البشري.
8) الدم يدور حول كوكب الأرض يومياً
خلال كل يوم يقطع الدم في جسم الإنسان العديد والعديد من الكيلومترات وتبلغ المسافة التي يقطعها يومياً ما يزيد عن 96 ألف كيلومتر وهي المسافة التي تعادل الطوفان حول الأرض مرتين.
9) الرجال يملكون رحماً!
نعم هذه حقيقة لأن الرجل يكون في جسمه رحم ولكنه لا يعمل، ويوجد عبر هذا الرحم أنبوب.
10) الدماغ لا يشعر بالألم
من الطبيعي أن يوصل لك الدماغ الشعور بالألم ولكنه هو نفسه لا يشعر بالألم وذلك لعدم احتوائه على خلايا عصبية للشعور بالألم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق