2011/08/01

صور حول العالم لاستقبال شهر رمضان الكريم

استقبلت معظم دول العالم اليوم الاثنين، ضيفا رائعا، انتظره الملايين بفارغ الصبر، هو شهر رمضان المبارك، الذي تبتهج القلوب بقدومه، وقد أطلقت ساعة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، ست عشرة حزمة ضوئية نحو السماء، إيذانا ببداية شهر رمضان المعظم.

لكن رمضان ليبيا هذا العام لن يمر كسابقيه، فالحرب التي تكاد تكون أهلية لن تضع أوزارها قريبا، وهو ما أثر على حياة المواطنين، و الأسواق تعاني من قلة المواد الغذائية. وبالإضافة إلى لهيب الأسعار يتعين على الليبيين مواجهة لهيب درجة الحرارة خلال الشهر الفضيل.
وفضلا على أن رمضان 2011 جاء في عز فصل الصيف، فانه تزامن مع ثورات الربيع العربي، التي تعيشها عدة دول عربية. وارتبط شهر رمضان لدى الكثير من المسلمين عبر كامل المعمورة، بأطباق ووجبات وعصائر معينة، و لذلك فإن جولة قصيرة في أسواقنا ستظهر حجم الاستعداد الغذائي لهذا الشهر المبارك، كما هي الحال في أسواق العاصمة الأفغانية، كابول.
أما في بغداد، عاصمة العراق، فان السلطات فضلت استقبال الشهر الكريم، بمزيد من اجراءات الأمن، تحسبا لأي تصعيد أمني. ومن الجدير ذكره أن وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في المغرب أعلنت مساء الاحد ان الثلاثاء هو اول ايام شهر رمضان في المملكة.











































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق