2011/08/19

كيف تكافح السرقة بأفكار مجنونة؟

في منتصف الليل تشعر بحركة عند سيارتك أو أمام باب منزلك، تتضخم الفكرة وتشعر أن كل لصوص العالم يحاصرونك، إذن أنت تحتاج لبعض الخدع حتى تمنعهم من سرقتك، ولا يوجد مانع من أن تكون هذه الخدع مجنونة.. فهي على الأقل ستدهش اللصوص.

 عادة ما يبحث اللصوص على ما خف وزنه وغلا ثمنه، لكن رغم إن ذلك ما يعيب النوتبوك إلا أنه ممكن أن يكون ميزة حيث يمكنك وضع جهاز نوتبوك في تلك الحقيبة المصممة على شكل جريدة بما يصرف اللصوص عن جهازك الثمين.
 إذا كان كيس الطعام يسرق في كل مرة تذهب به في مكان ما يمكنك استخدام أكياس الطعام المرسوم عليها أشكال عفن مما يبعد سارقي الطعام عنك بل ومن الممكن أيضاً أن يصرف شهيتك عن الطعام نفسه.
 الحقائب من الأشياء التي يكثر سرقتها بواسطة اللصوص إلا أنه مع تلك الحقيبة سيكون من الصعب عليهم فعل ذلك حيث تعمل الحقيبة على إصدار صراخ ودخان ملون بمجرد محاولة أحد جذبها.
 إذا كنت قلقاً من استخدام شخص للكوب الخاص بك في غيابك يمكنك استعمال ذلك الكوب المثقوب حيث بعد انتهائك من استخدامه تنزع قطعة المطاط ليصبح كوباً مثقوباً بلا فائدة.
 يوجد العديد من الأساليب المستخدمة لمنع سرقة السيارات لكن ذلك الأسلوب سيخيف اللصوص خصوصاً مع إحاطته للسيارة بكهرباء وهمية والتي لن يعرف اللص أنها كذلك.
 تعد سرقة الشمسيات من الأمور الشائعة حتى في الدول المتقدمة، ويمكنك التغلب على تلك المشكلة من خلال الشمسية ذات المقبض على شكل قيود معصم حيث ستمنع سرقتها كما ستمنع نسيانك أخذها نتيجة تشتت انتباهك.
 أيضاً سرقة الدراجات الرياضية شائعة في كل الدول، ويمكنك التغلب على تلك المشكلة من خلال استخدام العجلات العجيبة التي تعطيك الإحساس بأنها محطمة مما سيبعد اللصوص عنها.
 تستطيع حماية منزلك بواسطة الحارس الإلكتروني والذي يحمل مسدس طلاء يمكنه من إصابة اللصوص بما يمكنك من التعرف عليهم بسهولة حتى في الزحام.
 لن يستطيع اللصوص تخيل أنك تخفي نقودك في إحدى مخارج الكهرباء بمنزلك وبالتالي لا حاجة لك لخزانة حديدية غالية الثمن ويمكن اكتشافها بسهولة.

ربما تعد كاميرات المراقبة من أفضل الوسائل لإبعاد اللصوص، لكن ليس بالضرورة شراء واحدة حقيقية يمكنك صنع واحدة وهمية ووضعها ودع تأثيرها الوهمي يعمل في عقل اللص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق