2011/08/18

كيف تحمي هاتفك من التنصت؟

بعد فضيحة صحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" التي كانت تتنصت على هواتف المشاهير، مما أدى إلى إغلاقها في النهاية، ظهر موضوع تأمين الهواتف الشخصية ضد التنصت.

يقدم الخبير الأمني جميس أتكنسون الرئيس الأمني لشركة "لوك آوت موبيل" عدداً من النصائح لجعل الهاتف الشخصي لأي فرد أكثر أماناً ولا يمكن التنصت عليه نهائياً.
أولاً يجب تغير كلمة مرور البريد الصوتي الخاص بك، والتي أثبت أن مراسلي صحيفة وول ستريت جورنال كانو يتنصتون على المشاهير عبر البريد الصوتي الخاص بهم، للحصول على القصص الصحافية.
فعند تغيير كلمة سر البريد الصوتي، تجنب الأخطاء الشائعة باستخدام "0000"، أو رقم الهاتف أو رقم الضمان الاجتماعي، وعيد ميلادك، أو اسم والدتك، فقد يتوقع المقربون منك كل ذلك، فيجب أن تختار رقماً معقداً مكوناً من أرقام وأحرف معاً.
يضيف أتيكنسون أنه يفضل الحد من الرسائل المسموح بها في البريد الصوتي وعدم الإكثار منها، ويفضل استخدامها على أضيق نطاق، حتى لا يسهل اختراقها.
ومن النصائح الهامة أيضاً إغلاق صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك عندما تستخدمه في أي مكان على الشبكات اللاسلكية، كما يفضل استخدام خدمة VOIP التي تمنحك الاتصال بالإنترنت في أي مكان وتكون خاصة بك أنت، بدلاً من الدخول على شبكات غريبة لا تعرفها.
يفضل أيضاً تحويل كل ملفات البريد الصوتي على الفور إلى ملفات نصية أو ملف WAV، على هاتفك المحمول.
وأخيراً يجب التأكد من التأمين على هاتفك في حالة سرقته، وتطبيق خاصية محو البيانات من عليه فور سرقته حتى لا يُستخدم من قبل أي شخص آخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق